You are here

وزير التجارة التونسي يدعو إلى ضرورة تطوير التبادل التجاري مع مصر

Feb 28, 2016 / 0 comments
Undefined

على إثر زيارته لجمهورية مصر العربية في شهر فيفري/فبرايرالفارط  شدد وزير التجارة التونسي السيد محسن حسن على ضرورة العمل لتطوير المبادلات التجارية بين تونس و مصر و تحقيق شراكة إقتصادية بين البلدين الشقيقين.

و قال الوزير أنه يتوقع أن يتم تنظيم شراكة إقتصادية مع مصر في شهر أفريل/أبريل القادم على أقصى تقدير و ذلك بمشاركة رجال أعمال وبإشراف الوزراء من البلدين، كما أضاف أن الشراكة ستكون في الإستثمارات والمبادلات التجارية.

وأكد السيد محسن حسن أنه طلب بصفة مباشرة من الأشقاء المصريين خلال زيارته الأخيرة لمصر على رأس الوفد التونسي لحضور إجتماعات المجلس الإقتصادي التابع لجامعة الدول العربية أن يساعدوا تونس على الإنضمام لإتفاقية الكوميسا, مشددا على الأهمية البالغة للإتفاقية.

و دعى الوزيرإلى ضرورة العمل لمحاربة البيروقراطية المقيتة في تونس، كما أشار للقاء الذي جمعه بوزير التجارة العراقي خلال زيارته للقاهرة ، وأكد على أهمية العمل لدفع الصادرات التونسية إلى العراق بدرجة كبيرة. 

وقال الوزير أنه إلتقى أيضا بوزير الإقتصاد الإماراتي وشدد على وجود رغبة ملحة من أجل إعادة العلاقات التونسية الإماراتية والتونسية الخليجية بصفة عامة إلى المستوى المعهود.

و أوضح وزير التجارة التونسي أنه لمس خلال زيارته لمصر الشقيقة رغبة الدول العربية لمساعدة تونس كما أكد في سياق حديثه "أن الأبواب مفتوحة لمساعدة تونس وما علينا إلا أن نتحرك في إتجاه دعم الصادرات التونسية وتذليل الصعوبات الموجودة سواء على مستوى النقل الجوي أو النقل البحري وأيضا الإجراءات الإدارية".