You are here

وزير التجارة التونسي يزور مصر لبحث دعم التعاون الثنائي بين البلدين

Mar 29, 2016 / 0 comments
Undefined

أدى وزير التجارة التونسي السيد محسن حسن مؤخرا زيارة إلى جمهورية مصر العربية إستغرقت ثلاثة أيام، شارك خلالها في اللجنة التجارية والصناعية الوزارية الثنائية و التي تزامنت مع مشاركته في فعاليات الدورة الـ 97 للمجلس الإقتصادي والإجتماعي للجامعة العربية والتي بحثت دعم التعاون العربي.

كما إلتقى وزير التجارة خلال زيارته وزير التجارة والصناعة المصري و وزيرة التعاون الدولي حيث تم بحث تنمية العلاقات المشتركة بين البلدين، وفتح أبواب جديدة للتعاون الإقتصادى بين مصر وتونس، بما يساهم فى الإرتقاء بالمستوى الإقتصادي للشعبين الشقيقين.

حيث أكد الطرفان على ضرورة  إعطاء الدفع اللازم للعلاقات_التجارية بين ‏تونس و ‏مصر وتذليل الصعوبات التى قد تعترضها و توفير الظروف الملائمة لتشجيع أصحاب الأعمال على إقامة مشاريع إستثمارية مشتركة .

كما تم بحث الترتيبات المتعلقة بعقد لجنة المتابعة المصرية التونسية المشتركة، المتوقع أن تعقد خلال الفترة المقبلة بالعاصمة التونسية، بمشاركة عدد من الجهات المصرية المعنية بالتعاون بين البلدين وبحث تيسير حركة التبادل التجارى بين تونس و مصر وإزالة كافة العوائق الجمركية وغير الجمركية، والتى تؤثر فى حجم التجارة بين البلدين وتؤثر بالسلب على عدد من بنود التجارة المشترك ودفع حركة الإستثمارات البينية بين مصر وتونس.