You are here

وفد من أغادير يزور تونس يومي 27 و 28 أفريل

Mar 05, 2016 / 0 comments
Arabic

قال مدير عام الإدارة العامة للمجالس التصديرية و تنظيمات رجال الأعمال بوزارة الصناعة السيد علي الكبير أن الوحدة الفنية لإتفاقية أغادير التي تظم "تونس ، مصر ، الأردن و المغرب" ستنظم بعثة تجارية إلى تونس  يومي 27 و 28 أفريل/أبريل المقبل بالتعاون مع مركز النهوض بالصادرات بتونس.

وأشار السيد علي الكبير أنه من المقرر مشاركة 200 مؤسسة تونسية خلال اللقاءات الثنائية مع رجال أعمال دول إتفاقية أغادير، موضحا أن القطاعات المستهدفة هي الملابس والنسيج ومكونات السيارات والجلود والاحذية والصناعات الغذائية وقطاع الأدوية.

كما أكد في ذات السياق أن وزير التجارة التونسية سوف يفتتح فعاليات اليوم الأول من البعثة التجارية والذي سيتضمن عرضا حول مزايا إتفاقية أغادير وعقد لقاءات ثنائية بين رجال أعمال الدول المشاركة ونظرائهم التونسيين، بينما سيشهد اليوم الثاني زيارات ميدانية لبعض المصانع التونسية حسب القطاعات الممثلة في البعثة .

و قال السيد علي الكبير أنه تم دعوة المجالس التصديرية للمشاركة في فعاليات هذه البعثة ، خاصة وأنها تمثل فرصة هامة للإلتقاء بين مختلف الفاعلين في القطاعات المختلفة بهدف الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم وإقامة علاقات الأعمال والشراكة بين الفاعلين الإقتصاديين في هذه القطاعات من الدول أعضاء إتفاقية أغادير.

و بين أيضا أن البعثة التجارية المقررة نحو تونس تستهدف بحث إمكانية التكامل الصناعي بين دول الأربعة الممضية على إتفاقية أغادير، وتقديم فرصة للمستثمرين و رجال المال  و الأعمال لتشجيع التكامل الصناعي بين المؤسسات الصناعية بالدول الأربعة ، وخلق فرص لإقامة مشاريع مشتركة ودفع الإستثمار.

لمزيد المعلومات إضغط هنا